كيف أصبح ناجح في حياتي ؟

الكاتب بتاريخ
بِسْــــــــــــــــمِ اﷲِالرَّحْمَنِ الرَّحِيم

كيف أصبح ناجح في حياتي اليومية و الدراسية 



كيف أصبح ناجح في حياتي ؟ ,كيف أصبح ناجح في حياتي اليومية و الدراسية  ,التفكير الايجابي,ماهي صفات الشخصية الايجابية ؟!,التفكير الايجابي,قانون الانجذاب,



حدد أهدافك :

قبل أن تبدأ في تنفيذ فكرة يجب عليك أن تحدد أهدافك من وراء تنفيذ هذه الفكرة وما ترغب في تحقيقه و ان استطعت تحديد أهدافك فالبطبع ستحقق النجاح في في حياتك اليومية أو الدراسية .

التفكير الايجابي :

"من المحتمل أن لا تستطيع التحكم في الظروف و لكنك تستطيع التحكم في أفكارك فالتفكير الايجابي يؤدي الى الفعل الايجابي و النتائج الايجابية " للذكتور ابراهيم الفقي .

التفكير الايجابي هو مصدر قوة و مصدر حرية . قوة لأنه سيساعدك على التفكير في الحل حتى تجده و بذلك  تزداد مهارة و ثقة و قوة ,مصدر حرية لأنك ستتحرر من معاناة و الآم سجن التفكير السلبي و آثاره الجسمانية .

ماهي صفات الشخصية الايجابية ؟!

"ربي ان من أعطيته العقل ماذا حرمته و ان من حرمته العقل ماذا وهبته " لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه .
الايمان بالله سبحانه و تعالى و الاستعانة به والتوكل عليه .الشخصية الايجابية شخصية مؤمنة بالله عزوجل و  تتوكل عليه حق التوكل و الاستعانة به كل الأوقات .

-القيم العليا:  الشخصية الناجحة تعيش بقيم عليا مهما كانت المؤثرات و الاغراءات .

-الرؤيا الواضحة: الشخصية الايجابية تعرف ما  تريد على المدى القصير و المتوسط و البعيد وتعرف ماذا تريد؟ومتى تريد؟وكيف تحصل على ما تريد؟و تضع خطط للتنفيذ بمرونة تامة .

-الاعتقاد و التوقع الايجابي : الشخصية الايجابية تعلم قوة قانون الاعتقاد و التوقع "قانون الانجذاب"

-التركيز على الحل عند مواجهة الصعاب : الشخصية الناجحة تعرف جيدا قوة قانون التركيز و كيف أنه يلغي أي شيئ آخر لكي يستطيع الانسان أن يركز اهتمامه على ما تريد .

-الاستفادة من التحديات و الصعوبات : الشخصية الناجحة ليست فقط تركز على الحل بل تستفيد من أي تحد تواجهه و تستخدمه في التخطيط للمستقبل .

لدى لا تدع التحديات و الصعوبات تؤثر على أركان حياتك ,هناك سبعة أركان أساسية تسمى الاركان السبعة للحياة المتزنة وهي  
الركن الروحاني و الركن الصحي و الركن الشخصي و الركن العائلي و الركن الاجتماعي و الركن المهني و الركن المادي .فلو واجه الشخص الايجابي تحديا ماديا أو مهنيا فهو لايدع هذا التحدي يؤثر على باقي الاركان .

وأخيرا , الشخص الناجح واثق من نفسه يحب التغيير و خوض المخاطر فهو يعرف جيدا أن التغيير شيء واقعي لذلك فهو يعرف ما يريد من أهداف و يخطط لتنفيذها.
يعيش بالأمل و الكفاح و الصبر فلو لا سعة الأمل لضاقت الحياة و أنه بدون الامل يضيع الانسان و يقع في مطبات التحديات و التفكير السلبي و يعرف أن الأمل هو البداية و بدون الفعل و الكفاح لايحدث التقدم .
اجتماعي و يحب مساعدة الآخرين  فهو يتمتع بشخصية محببة  الى القلب لما يتمتع به من ايجابية يحترم الآخرين و يتعامل معهم بتقبل تام دون المحاولة في التحكم فيهم أو استغلالهم .

"الحياة التي تعيشها الأن ليست الا انعكاس من أفكارك و قراراتك و اختياراتك سواء كنت مدركا لذلك أم لا و لو أخدت المسؤولية تكون قد بدأت الطريق الى التغيير و التقدم و النمو" للذكتور ابراهيم الفقي .

أتمنى أن تكون المقالة مفيدة لك و ان كنت تستعمل بعض الطرق لتغيير حياتك  الى الافضل لا تنسى اخبارنا بها في تعليق 
لا تنسى قراءة 

كيف اكون سعيد ؟



ٱلْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ ٱلْعَٰلَمِين

0 تعليق على موضوع "كيف أصبح ناجح في حياتي ؟ "