5 أدوات مجانية من جوجل لزيادة عدد الزيارات الى موقعك

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0
بِسْــــــــــــــــمِ اﷲِالرَّحْمَنِ الرَّحِيم

5 أدوات  مجانية  من جوجل لزيادة عدد الزيارات الى موقعك 


يمكن العثور على بعض أفضل الإستراتيجيات التي يمكنك استخدامها لجذب الزوار  إلى موقعك وتحسين معدل ظهور صفحاتك في Google Search Console. اليك أبرز  خمس طرق  يمكنك عن طريقها الاستفادة من الأدوات المجانية  التالية من جوجل  لتحسين معدل ظهور محتوى موقعك .


يمكن العثور على بعض أفضل الإستراتيجيات التي يمكنك استخدامها لجذب الزوار  إلى موقعك وتحسين معدل ظهور صفحاتك في Google Search Console. اليك أبرز  خمس طرق  يمكنك عن طريقها الاستفادة من الأدوات المجانية  التالية من جوجل  لتحسين معدل ظهور محتوى موقعك .
1- إرسال جميع صفحاتك إلى فهرس Google - مجانًا.
من خلال استخدام Google Search Console لإرسال عناوين URL، أنت تساعد زاحف الويب من Google على أداء مهام أكثر كفاءةً وشمولاً في الزحف إلى موقعك. تتيح لك Search Console إرسال كل صفحاتك إلى فهرس Google؛ مما يفيد بوجهٍ خاص في التأكد من أن جوجل  على دراية بكل عناوين URL المنشأة ديناميكيًا أو الصفحات التي لم يتم ربطها بموقعك بشكل ملائم. ولكن يُرجى ملاحظة أن إرسال صفحة إلى الفهرس لن يضمن إدراجها فيه ولن يؤثر في نظام ترتيب الصفحات، كما لا يُعدّ بديلاً لإنشاء محتوى جذاب ومفيد.
2- معرفة كيف ترى Google موقعك.
فور تأكدك من أن جوجل تتمتع بحق الوصول إلى موقعك، يمكنك مشاهدة العبارات الشائعة التي تُستخدم للربط بصفحاتك والتي تراها Google. وهذا يتيح لك الاطلاع على المؤشرات في محتوى موقعك، ويمكن أن يساعدك في تحديد السبب وراء ترتيب موقعك بناءً على كلمات رئيسية معينة. يمكنك أيضًا معرفة أي صفحة حصلت على أعلى ترتيب ضمن نظام ترتيب الصفحات حسب الشهر. ويندهش بعض مالكي المواقع عندما يجدون أن أعلى ترتيب لا يكون دائمًا من نصيب الصفحة الرئيسية. إذا حقّقت صفحة داخلية أعلى ترتيب للصفحات، يمكنك قضاء وقت أطول في تحسين الإعلانات بها.
3- تشخيص المشكلات المحتملة.
جوجل تحرص على إبلاغك عند حدوث أي مشكلة في الوصول إلى موقعك أو صفحات محدّدة، إلى جانب إعلامك بالسبب الذي أدى إلى حدوث ذلك. وإذا لم تتمكن من الزحف على صفحة ما، فسيتعذّر عليها وضعها في الفهرس؛ وبالتالي فإن تصحيح أي أخطاء تعرضها قد يساعد في تحسين نطاق تغطيتك بوجهٍ عام. إذا كانت أداة تشخيص المواقع في AdSense تُظهر أنك تحظر الصفحات من MediaPartners-Google (زاحف AdSense)، يمكنك استخدام أداة التحليل robots.txt من Google Search Console لاختبار التغييرات التي أُجريت في الملف والتأكد من أن هذه التغييرات تسمح بالدخول. يمكنك أيضًا معرفة أي الصفحات تحظرها حاليًا من برامج التتبع الأخرى في Google؛ وهذا يتيح لك تجربة هذه التغييرات لمعرفة مدى تأثيرها على عملية الزحف على موقعك.
4- معرفة طلبات البحث التي تجلب الزيارات إلى موقعك.
باستخدام Google Search Console، يمكنك الاطلاع على طلبات بحث Google التي أدت إلى إنشاء نسبة نقر إلى ظهور لموقعك إلى جانب التعرّف على موضعك ضمن نتائج البحث المتعلقة بطلب البحث هذا. يمكنك أيضًا عرض بيانات لمواقع ويب منفردة ولبلدان معينة أيضًا. على سبيل المثال، يمكنك مشاهدة  الطلبات الواردة من المستخدمين الذين يبحثون في صور Google في الولايات المتحدة والتي أدت إلى عرض موقعك في النتائج. ولن تشاهد سوى مواقع الويب والبلدان التي يشتمل موقعك على بيانات عنها.
5- تنفيذ إعادة التضمين.
في حالة عدم ظهور موقعك في نتائج البحث، يُرجى إصلاح أي مشكلات على موقعك وطلب إعادة التضمين من حسابك في Google Search Console. يُرجى الوضع في الاعتبار أن نموذج طلب إعادة التضمين غير متاح سوى للأشخاص الذين يستخدمون Google Search Console..

مع متمنياتي لك بالتوفيق وان كان لديك اي سؤال له علاقة بالموضوع لا تتردد في طرحه في المكان المخصص للتعليقات الذي يوجد اسفل.

ٱلْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ ٱلْعَٰلَمِين

0 تعليق على موضوع "5 أدوات مجانية من جوجل لزيادة عدد الزيارات الى موقعك "


الإبتساماتإخفاء