3 نصائح مهمة لزيادة نقرات ادسنس

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0
بِسْــــــــــــــــمِ اﷲِالرَّحْمَنِ الرَّحِيم

السلام عليكم و رحمة الله 

رأينا في التدوينات السابقة كيفية زيادة سعر النقرة على أدسنس عن طريق ازالة بعض الاعلانات التي تعلن بكوبون ادووردز أو سعر النقر عليها منخفض ثم رأينا أيضا كيفية تخصيص الاعلانات  التي تظهر على موقعك ثم أيضا كيفية اضافة الشبكات الاعلى سعرا.


اليوم ان شاء الله سأريك نصائح مهمة لزيادة نقرات أدسنس مع تجنب بعض الأخطاء التي تقلل من النقرات و الانتهاكات و هذا هو الشيء الوحيد الذي لا يجب عليك فعله مع أدسنس .

قبل الشروع في هذه النصائح هل سبق لك و أن دخلت لموقع ممتلىء بالاعلانات التي تشوش عليك ؟ ليس هذا فقط بالاضافة الى الاعلانات المنبثقة التي تترصدك في كل مرة تنتقل الى صفحة أخرى

ما الذي كنت تفكر فيه عندما قمت بزيارة أحد هذه المواقع ؟ 

لابد و أنك منت تقول : "يجب علي الخروج من هنا لا أستطيع أن أجد ما كنت أبحث عنه و ربما هناك  المئات من الصفحات التي هي أسهل للفهم " . اذا كان هذا ما كنت تفكر فيه اذن فلست وحدك .

هذا  مايسبب في ارتفاع معدل الارتداد   لأن زوار يقوموم يالدخول و الخروج من موقعك بسرعة و هذا راجع ايضا للتصميم السيء للموقع او صعوبة التنقل فيه  .

لتجنب هذا المشكل الكبير فمن المهم ان لا تكثر  من استعمال ادسنس , الاعتقاد الخاطىء الشائع حول الاعلانات هو كلما كان لديك الكثير منها ستحصل على المزيد من النقرات , المفتاح هو تجنب التصميم السيء للموقع خاصة النسبة للذين يستعملون الكثير من الاعلانات .

النصيحة الأولى : انها ليست حول الكمية بل حول النوعية .

واحدة من افضل الطرق لزيادة   نسبة النقر الى الظهور CTR هو خفض عدد اعلاناتك على الصفحة و نحن نعلم أن جوجل ادسنس تسمح فقط ب 3 اعلانات في كل صفحة لكن ليس بالضرورة  أن تحتاج الى عرض كل منهم , حاول ازالة جميع الاعلانات باسثتناء واحد و ضعه في منطقة مرئية بوضوح في موقعك مع التركيز في نفس الوقت على وجود تصميم أنيق ,بسيط ,سهل الاستخدام ,ثم موقع فعال سيكون ما يزيد نسبة النقر الى الظهور .


النصيحة الثانية : موضع الاعلان , حيث يوجد المال  .

ما يجب عليك هو تقليل عدد الاعلانات الخاصة بك في الوقت نفسه وضع هذه الاعلانات بشكل مباشر حيث يذهب الناس للنقر في موقعك بالنسبة لي افضل الاماكن هي أعلى و وسط و أسفل كل موضوع  أو يمكنك أستعمال "خرائط الحرارة " حيث تقوم هذه الاخيرة بتتبع موقع نقر الناس في موقعك. بعض الاقتراحات
"hotspot plugins , clickheat ," 

النصيحة الثالثة : المحتوى الجيد 

انه ليس سرا أن الناس ببساطة تبقى على المواقع ذو المحتوى الجيد حتى لو كان موقعك تصميمه جميل و سهل التنقل و الاعلانات موضوعة بشكل منسق  لكن ان لم يكن لديك المحتوى الذي يريده الزائر فببساطة سيترك موقعك و لن يعود ابدا  , اذن ركز ايضا على المحتوى الجيد .

أخيرا ما اود قوله ادسنس   هو أداة رائعة لزيادة مدخولك الشهري و أحيانا تكون أبسط النصائح السبب في زيادة سريعة في النقرات ,لكن من المهم أيضا أن تفهم أن جزءا كبيرا من هذا له علاقة بالوقت بالاضافة الى التجربة و الخطأ لأن بدونه لن تتعلم .


مع متمنياتي لك بالتوفيق وان كان لديك اي سؤال له علاقة بالموضوع لا تتردد في طرحه في المكان المخصص للتعليقات الذي يوجد اسفل.
ٱلْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ ٱلْعَٰلَمِين

0 تعليق على موضوع "3 نصائح مهمة لزيادة نقرات ادسنس"


الإبتساماتإخفاء